تقنية
Posted By wpadmin

جهازك آمن ..


أمن المعلومات أصبح الشاغل الأكبر في كافة المستويات على مستوى المنظمات والمؤسسات وحتى الأفراد، وذلك تواكباً والتوجيهات العليا من المقام السامي بتفعيل كل الأدوات والإمكانيات لتعزيز النواحي الأمنية المعلوماتية في قطاعات الدولة، لضمان الحفاظ على سرية المعلومات في المنظمة أو حتى الفرد.
وتعد مبادرة الجامعة في حملة “جهازك آمن.. في المجال الآمن” مبادرة مهمة وإيجابية لتعزيز ثقافة أمن المعلومات لدى مستخدمي التقنية، ولتثقيف المستخدمين في الشبكات الحاسوبية بما يضمن الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا ومعاملاتنا، وفي ظل تسارع الخدمات التقنية قد يغفل المستخدم عن أدوات الحماية لأجهزته واستخداماته الإيجابية بعيداً عن المعوقات التقنية.
ومن هنا يجب على المستخدم الاهتمام بالربط بالمجال الآمن والتعرف على عدد من الفوائد من بينها كونه خط دفاع ثالث (بعد الجدار الناري ومضاد الفيروسات) لقدرته على منع المخترقين والهاكرز, والتمكين من التعرف على العابثين بأجهزة الجامعة, وكذلك صيانة الاجهزة مركزياً عند الضرورة وفي حال رغب المستفيد بذلك , وتحديث برامج التشغيل مركزياً (بدون الرجوع لخوادم الشركة المنتجة) والذي بدوره سوف يؤدي إلى زيادة فاعلية الجدار الناري المركزي, وتقليل استهلاك سعة الإنترنت المخصصة للجامعة, وتصفح أسرع للإنترنت, وتحميل أسرع للبيانات.
وقد قامت الجامعة خلال الأسبوعين الماضيين بحملتها التوعوية لنشر ثقافة المجال الآمن من خلال عدة وسائل كرسائل الجوال ورسائل البريد الإلكتروني عبر البريد الجامعي وتخصيص رقم هاتفي للرد على الاستفسارات ونشر وسائل توعوية في معظم الأماكن داخل الجامعة، وجاء التفاعل معها إيجابياً حتى الآن والجامعة مستمرة في هذه الحملة عدة أشهر قادمة حتى يتم ربط جميع الأجهزة بالمجال الآمن لتحقيق الهدف من الحملة اجتماعياً وتقنياً.
وأخيراً تعد تلك المبادرات التقنية على مستوى الجامعة مبادرات ايجابية لتوعية المستخدمين في مجال التقنية ويجب على الكل التفاعل معها بما يحقق أهدافها ويحمي أجهزة الجامعة من المخترقين والعابثين.


View Comments
There are currently no comments.